تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة
أفضل مواقع تحميل مراجع علمية مجانًا

أفضل مواقع تحميل مراجع علمية مجانًا

بسنت محمد
بسنت محمد
مشاهدات : 5708 مرة
شارك مع أصدقائك :
فهرس المقال

زادت أهمية الأبحاث العملية في الآونة الأخيرة في جميع المجالات؛ ومن ثم بدأ الباحثون الاهتمام بأبحاثهم؛ لكي تكون أكثر دقة ومصداقية؛ ولذلك بدأوا بالاهتمام بالمراجع والمصادر المختلفة التي يمكن أن يحصلوا من خلالها على معلومات، وبدأوا في البحث عن مواقع تحميل مراجع علمية؛ لكي يقدموا أبحاثًا علمية دقيقة ذات مصداقية وموثوقية، فكلما كانت الأبحاث العلمية تحتوي على معلومات أكثر كلما انعكس هذا الأمر بالإيجابية على البحث العلمي، فـتسعى شركة سندك إلى تقديم مثل هذه الأبحاث؛ ليساعدوا الباحثين على إتقان أبحاثهم بدرجة تليق بالجامعات العريقة.

 

تحميل كتب عربية مجانًا

سنقوم بتقديم قائمة نقوم من خلالها بتوضيح أهم الكتب العربية المجانية التي يمكنك أن تحصل من خلالها على معلومات تساعدك في إعداد أبحاثك العلمية، وتتمثل أهم تلك الكتب في التالي:

موقع ساي هاب بالعربي

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع تحميل مراجع علمية التي يمكن الاعتماد عليها؛ لتحميل الكتب العلمية بصيغة PDF، ويوفر الموقع العديد من المصادر التي يمكن الاعتماد عليها في جمع المعلومات سواءً كانت مراجع، أو مواقع علمية، أو كتبًا، ويقدم الموقع العديد من الخدمات العلمية الأخرى. 

 

موقع مكتبة الكتب

يعد الموقع من أفضل المواقع التي يمكن أن تعتمد عليها في تحميل الكتب العلمية بصيغة PDF، ويوجد بالموقع العديد من الكتب الأدبية، والشعرية، وفي جميع المجالات المختلفة، ويوجد به العديد من الكتب المجانية.

 

اقرأ أيضًا: المراجع في البحث العلمي (طريقة الكتابة الترتيب)

 

موقع تحميل كتب pdf

يعتبر أيضًا من المواقع المميزة التي يمكن الاعتماد عليها لتحميل الكتب العلمية، كما يوفر الموقع مجموعة كبيرة من الكتب، التي يمكن تحميلها بسهولة من خلال الموقع بصيغة PDF.

 

موقع مقهى الكتب

يعد الأفضل من بين المواقع الذي يمكن الاعتماد عليه؛ لتحويل الكتب إلى صيغة PDF، ويوفر هذا الموقع العديد من الكتب في سواءً في المجال العلمي أو البحثي.

 

موقع المكتبة الوقفية

يعد من مواقع تحميل مراجع علمية، كما أنه من أكبر المكتبات الإسلامية الموجودة على الإنترنت، وتحتوي المكتبة على العديد من الكتب الإسلامية، والمخطوطات، والأصول في صورة صيغ، والعديد من الكتب المتنوعة، فتحتوي على كتب الشرع من فقه، وحديث، وتفسير، ومجموعة من كتب الفلسفة الإسلامية، والتاريخ الإسلامي.

 

موقع الهيئة العامة للكتاب في سوريا

يعد من المؤسسات العامة الحكومية التي تهتم بالجانب الثقافي، ويقع مقرها في مدينة دمشق، وتنشر المؤسسة مجموعة من الكتب المترجمة، وكل الكتب الموجودة على الموقع كتب مجانية للتحميل والقراءة.

 

الفهرس والتوثيق

 

موقع كتبي pdf

يعد الموقع واحدًا من المنصات العربية المنتشرة التي تقوم بمشاركة المحتوى لناشري الكتب، كما تقوم المنصة بنشر الكتب الإلكترونية العربية وبشكل مجاني، ويمكن أن تقوم بتحميل الكتب التي تبحث عنها من خلال روابط مباشرة، ويوفر الموقع ملفات خالية من الفيروسات التي قد تؤثر على جهازك.   

 

تعرف على: كيفية توثيق المراجع في البحث العلمي

 

موقع مكتبة نور

تعد مكتبة نور من أكبر المنصات التي تتيح عرض الكتب الإلكترونية باللغة العربية، ويعد هو أفضل المواقع، وأكثرها استخدامًا، وتوفر المكتبة في الكتب الموجودة فيها نبذة عن الكاتب، وعندما تبحث عن كتاب فيها تقدم لك أكثر الكتب التي تتشابه مع موضوع بحثك الذي قد يمدك بالمعلومات.

 

موقع مجلة الكتب العربية

يعد موقع الكتب العربية من مواقع تحميل المراجع العلمية التي تسعى لتشجيع المجتمع العربي؛ وذلك من خلال تجميع الكتب من خلال مجموعة من المصادر المختلفة التي تتيح فرصة القراءة والتحميل من خلال شبكة الإنترنت، ويحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من المؤلفات، والكتب، والروايات العربية في المجلات المختلفة. 

 

موقع مكتبة طريق العلم

يعد الموقع واحدًا من المكتبات الرقمية الغير ربحية، وهي من المواقع التي تسعى لبناء المعرفة، ويمكن للقارئ من خلالها الوصول بسهولة إليها والاستفادة منها، كما أنه من المواقع التي تحافظ على حقوق الملكية الفكرية لمؤلفين الكتب ودار النشر.

 

موقع الفريد

يعد موقع الفريد من المواقع التي يمكن أن تحمل من خلالها الكتب العلمية، ويوجد عدد كبير من الكتب التي تختص في الرياضيات المكتوبة عن علم الفيزياء، واستخدام الرياضيات في الاختراعات. 

 

موقع رشف

يعد أيضًا من أفضل مواقع تحميل مراجع علمية التي يمكن تحميل من خلالها بعض الكتب التي يمكن أن توفر المعلومات، والتي يمكن أن تساعدك في إعداد أبحاثك العلمية، وينبغي أن تتبع عدة خطوات لتسجيل الدخول على البرنامج، وينبغي الضغط على الكتب من شريط الخيارات، ثم تقوم بـ إدخال اسم الكتاب في حقل البحث؛ ومن ثم يتم النقر على زر الإدخال من لوحة المفاتيح، والعثور على الكتاب، واضغط عليه؛ ومن ثم تقوم بالبحث عن أيقونة البحث عن نسخة إلكترونية.

 

احصل على: تطبيقات تحميل المراجع مجانًا

 

موقع عصير الكتب

يتمثل هذا الموقع في صورة مكتبة رقمية يوجد بها العديد من الكتب التي تخص العديد من الكتب في المجالات المختلفة، كما يقوم الموقع ببيع الكتب الرقمية، ويوجد به أيضًا مجموعة من الكتب التي يمكن تحميلها مجانًا للقراءة.

 

موقع مكتبة الإسكندرية

تعد مكتبة الإسكندرية من أكبر المكتبات الموجودة في مصر والعالم، فتحتوي المكتبة على عدد كبير من الكتب العربية والأجنبية، كما توفر المكتبة إمكانية تحويل الكتب إلى PDF، حرصًا منها لتوفر المعرفة للجميع، كما يمكن تحميل الكتب بشكل مجاني.

 

موقع مجلة الأزهر

يعد هذا الموقع بمثابة مطبوعة، وهو من أشهر المطبوعات المنتشرة على مستوى العالم، ويعمل بها مجموعة من علماء الأزهر، وتقدم المطبوعة مع كل عدد من الهدايا كتب ورقية، كما توفر المجلة عبر موقعها إمكانية توفير الكتب على الموقع بصيغة pdf.

 

موقع بيت الحكمة

يعتبر هذا الموقع من أكثر مواقع تحميل المراجع العلمية؛ التي تسعى لكي تقوم بعمل طفرة في الحركة الثقافية في الوطن العربي؛ وذلك من خلال نشرها للكتب التي تثير الجدل المعرفي والفلسفي.

 

موقع كتب عربية حرة

يعتبر هذا الموقع بمثابة منصة للكتب الحرة التي لا ترتبط بأي حقوق، كما يعد هذا الموقع من أكثر المواقع التي تهدف إلى التشجع على إنتاج الكتب العربية التي تكون متاحة للجميع بدون أي قيود.

 

تابع قراءة موضوعنا:طرق توثيق الكتب 4 طرق مختلفة

 

الفهرس والتوثيق

 

المجموعات العربية على الإنترنت

تعد هذه المجموعات بمثابة موقع لـ مكتبة عامة رقمية فـيقدم مجموعة من الكتب العربية التي قد أصبحت في المجال العام، وليس لها أي حقوق ملكية، كما يوفر الموقع مجموعة من الكتب الإلكترونية التي يصل عددها إلى ما يصل إلى أكثر من 17 ألف كتاب إلكتروني في مجموعة من المجالات المختلفة.

 

موقع مكتبة الكتب

يعد هذا الموقع بمثابة مكتبة إلكترونية، يمكن من خلالها تحميل الكتب بصيغة pdf، كما أنه من المواقع التي تحتوي على عدد كبير من الكتب المؤرشفة تبعًا لسنة الصدور، ويتوفر بالموقع أيضًا كتب تتعلق بتقنية المعلومات، والمناهج التعليمية، وكتب تعلم اللغات والقصص والروايات.

 

موقع قهوة الغرب

يعد ذلك الموقع من أكثر المواقع المتخصصة في تحميل الكتب، فيحتوي هذا الموقع على العديد من العناوين في جميع المجلات المختلفة، وأهم ما يميز هذا الموقع هو سهولة استخدامه، وسهولة تحميله، واحتوائه على العديد من الكتب، ويحتوي على أفضل الروايات والكتب المتنوعة.

 

لا تفوت مقالنا: ما الفرق بين المراجع والمصادر في البحث العلمي؟

 

المصادر والمرجع

تعرف على المعلومات المهمة عن Best Sites to Download Free Books

 

موقع ضخم لتحميل الكتب

قمنا بتوضيح بعض مواقع تحميل المراجع العلمية التي يمكن أن تحمل من خلالها الكتب العربية مجانًا، والتي يمكن أن تحصل من خلالها على المعلومات التي قد تساعدك في بحثك العلمي، ويوجد موقع من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها أن تحصل مجموعة من الكتب الموثوقة التي يمكن أن تساعدك في بحثك العلمي، وهو شركة  سندك، فهو بجانب أنه يوفر الكتب التي قد تحتاجها في موضوع بحثك، فنحن نقدم خدمات كتابة الرسائل العلمية، ونضع بها العديد من المعلومات من مجموعة من المصادر المختلفة التي تتميز بالمصداقية، ولمزيد من الاستفسار حول خدامتنا يمكن التواصل معنا عبر الواتساب، وستتلقى الرد في أسرع وقت.

تابعنا على :

تعرف على خدماتنا

نقدم المساعدة الأكاديمية في أي مهمة تصعب عليكم في الرسائل ابتداء من اقتراح مواضيع الرسالة وحتى التدقيق اللغوي.

إعداد خطة البحث
إعداد خطة البحث

من خلال خطة البحث الخاصة بك ستتمكن من إقناع لجنة المناقشة سواء في الكلية أو الجامعة بأهمية البحث الخاص بك، وكذلك إذا أعددت خطة سليمة بدون أي أخطاء لغوية ستحصل علي درجة عالية جدًا في المناقشة، وهدفنا في شركة سندك للإستشارات الأكاديمية والترجمة أن نساعدك في عمل مخطط بحثي بإحترافية وتميز لتكون الأفضل بلا منازع !

اقرأ المزيد
اقتراح عنوان الدراسة
اقتراح عنوان الدراسة

يُشكِّل اقتراح عنوان الدراسة الخطوة الأولى للباحث في بداية رحلته نحو تحقيق حلمه بإتمام رسالته، ومما لا شك فيه أنَّ الكثير من الباحثين يواجهون مشكلة في صياغة واقتراح عنوان دراسة مميز ومتوافق مع المعايير الأكاديمية لجامعته.

اقرأ المزيد