تواصل معنا علي

+201093747551

أرسل إستفسارك علي

info@sanadkk.com

تابعنا على تويتر

إطلب خدمة

بحوث في الشريعة والقانون

نود أن نجذب انتباه حضراتكم عن أهمية موضوع اليوم والذي لا يخلو من التفكير فيه، وبناءً عليه نود أن نوضح لسيادتكم الآتي في بحث عن الرهن الحيازي، ومفهوم الرهن الحيازي، وخصائص الرهن الحيازي، والشروط الشكلية والموضوعية للرهن الحيازي، فإذا كنت تريد معرفة الرهن الحيازي فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

تعتبر العقود الإدارية تصرفات قانونية تقوم بها الإدارة، وتقصد بها إحداث آراء قانونية، وتتمثل أنواع العقود الإدارية في تصرفات تجريها الإدارة وفقًا لإراداتها، وتضم القرارات والأوامر الإدارية، أو في أعمال قانونية تشترك فيها الإدارة مع بعض الأفراد لإحداث أثر قانوني، وتستخدم الإدارة هذا الأسلوب؛ لتحقيق أهداف تفيد الصالح العام، وسوف نتعرف معًا على المزيد من المعلومات حول العقود الإدارية.

اقرء المزيد..

نحاول اليوم أن نجمع لكم بعض الأفكار والعناصر التي يجب أن يعرفها الباحثين بخصوص موضوع اليوم، وهو المنظمات الدولية من تعريفها، وأهم المنظمات الدولية، وعناصر المنظمات الدولية، وآثار المنظمات الدولية، وأنواع المنظمات الدولية، ومصادر المنظمات الدولية فإذا كنت تريد أن تعرف هذه المعلومات فعليك متابعة المقال.

اقرء المزيد..

تحتل العقود الدولية المركز الرئيسي في الحياة العملية، ويعتبر شيء أساسي في التصرفات القانونية، فهو عبارة عن اتفاق بين طرفين على تكوين أثر قانوني سواءً بإنشاء التزام أو إنهائه، فالعقد إما أن يكون وطنيًا فيطبق عليه القواعد الداخلية، وإما أن يكون دوليًا إذا كان أحد الأطراف شخص أجنبي، ويطبق على العقد قانون إرادة الأطراف وفقًا لأحكام القانون الدولي الخاص.

اقرء المزيد..

تعتبر الجريمة الدولية في القانون الدولي الجنائي من أهم القضايا التي تهتم بها الحكومات والمتخصصين في القانون الدولي، أي تشكل هذه الجرائم خطورة على النظام القانوني الدولي؛ لما تؤدي من تهديد لمصالح يحميها القانون الدولي، ويحرص القانون الدولي على معاقبة كل فرد ينتهك حدود المجتمع الدولي ويهدد أمنه.

اقرء المزيد..

الأمور الجيدة تستمر ولا تنتهي، ومن ضمن هذه الأمور التي لا غنى عنها في حياتنا هي التحدث في موضوع القضاء الإداري السعودي من تعريفة، ونشأته، وولاية المظالم، والفرق بين ولاية المظالم والقضاء، وإذ كنت تريد أن تتعرف على القضاء الإداري فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

يعد القرار الإداري في النظام السعودي من أبرز المسائل الإدارية التي تأخذ اهتمام واضح من علماء الإدارة وفقهاء القانون الإداري؛ بسبب الدور الوظيفي والعلمي الذي يلعبه القرار الإداري في جميع الجوانب القانونية والعلمية.

اقرء المزيد..

تعتبر الضريبة من أهم مصادر الدولة لما تلعبه من دور مهم في تحقيق أغراض السياسة المالية، فكانت الضرائب دائمًا مورد أساسي للخزانة العامة، وتزايدت أهميتها في العصر الحالي خاصة في الدول الرأسمالية التي اعتمدت على الضرائب لتقسيم الأعباء العامة على مواطنيها، وتعد الإجراءات الضريبية من أهم الأسس التي تعتمد عليها الدولة، ونحاول في موضوعنا أن نطرح عليكم الإجراءات الضريبية بالتفصيل.

اقرء المزيد..

موضوعنا اليوم يتناول أهم أركان وجوانب المجال العلمي، والذي يعرض كل جزء فيه بشكل مفصل ومرتب عن جوانب هذا الموضوع، وهو أسس القانون الإداري، ونشأته، وخصائص القانون الإداري، ومصادره، وإذ كنت تريد أن تعرف القانون الإداري فعليك متابعة هذا المقال.

اقرء المزيد..

مقالنا اليوم من أهم المقالات الذي يقوم الباحثين بالبحث عن معرفة القانون الدستوري، وحق المواطنين في معرفة حقوقهم عن طريق الدستور؛ لذا قمنا اليوم بعرض ملخص النظم السياسية pdf؛ بهدف شرح القانون الدستوري من تعريف الدولة، وأركانها، وخصائها، وأنواع الدولة، ومبدأ الفصل بين السلطات، والرقابة على الدستور، والرقابة على الأعمال الإدارية، وإذ كنت تريد معرفة ما ذكرنا فعليك متابعه هذا المقال.

اقرء المزيد..